الثلاثاء، 29 يوليو، 2014

اعلان خارطة للسلام مع موسكو من جانب أوكرانيا بأمريكا

Plan for peace between Ukraine and Russia


تم الاعلان عن خارطة للسلام مع موسكو من جانب أوكرانيا بأمريكا و تعني الخطة ، حسب وزير الخارجية الأوكراني، وقفَ إطلاق النار بين الانفصاليين والقوات الحكومية الأوكرانية في المناطق الشرقية من البلاد تحت إشراف مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ووقفَ إمداد موسكو الانفصاليين بالسلاح والمال وإعادة بناء علاقات متوازنة مع الروس، بالإضافة إلى إعادة إعمار المناطق المتضررة من الأزمة بمساعدة مالية تُقدر بنحو سبعة مليارات دولار لتحسين ظروف معيشة السكان.


http://cdn.images.express.co.uk/img/dynamic/78/590x/secondary/131536.jpg


و قد جاء ذلك على هامش اللقاء الذي جمع كُلا ًّمن وزير الشؤون الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الأوكراني بافلو كْلِيمْكِينْ حيث دعيا موسكو أيضا إلى التعاون بشأن الطائرة الماليزية و يعتبر حادث سقوط الطائرة الماليزية في دونيتسك شرق أوكرانيا، وعلى متنها مائتان وثمانية وتسعون راكبا في السابع عشر من شهر يوليو/تموز، غالبيتهم هولنديون، زاد في توتير العلاقات بين موسكو من جهة وأوكرانيا والغرب من جهة أخرى.


فيما يُشار الي  روسيا في الغرب بأصابع الاتهام بأنها هي مَن ساعدتْ الانفصاليين بأسلحة متطورة سَمحتْ لهم بإسقاط الطائرة الماليزية المفترَض، كما يُعتقَد على الأقل في واشنطن، فيما تنفي موسكو هذه الاتهامات. ودعا وزير الشؤون الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى، على الأقل، احترام مبدأ براءة المتهم حتى تثبت إدانته.
ردود الأفعال:

0 التعليقات :

إرسال تعليق